الرئيسيةنبض كل عاشق*مكتبة الصورالتسجيلدخولراسلنا

شاطر | 
 

 أيهما اصعب فراق الصديق ام الحبيب؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noor ahmed333
مشرفة منتدى الكمبيوتر والانترنت
avatar

عدد الرسائل : 137
العمر : 32
. :
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: أيهما اصعب فراق الصديق ام الحبيب؟   الإثنين أبريل 27, 2009 10:39 am

أن الصداقة من أثمن العلاقات وأعمقها , بل أنها حلقة الوصل فى جميع علاقاتنا مع
من حولنا .
فالصداقة في معناها الحقيقي القرب لا البعد , الحب لا الكراهية ,
الصدق لا النفاق .
فهذه هي علامات الصداقة, إذا ظهرت على شخص فتأكد انه سيكون
_وعن حق_ صديق وفي للطرف الأخر.
الصديق الحقيقي لا يجاملك أو تنتهي علاقتك معه
لمجرد اختلاف فى وجهات النظر .
فهو الذى يمكنك أن تبكى أمامه وان تتبلل كتفاه من
دموعك .
وهو أيضا الذى يحاول ما استطاع ان يجد حلولا لمشاكلك ,لا التحدث فيها
فقط وإثارتها .
الصديق الحقيقي هو الذي يساندك فى كل موقف عندما تكون سعيدا أو
حزينا , ولا يكتفي بموقف المتفرج , بل يحلو له ان يعيش معك فى تلك اللحظات بحلوها
ومرها .
أما الحبيب هو ذلك الشخص الذى تكون بالنسبة له كالفرق ما بين الحياة
والموت , وهو الذى يتقبلك كما أنت , فيرى أسوأ عيوبك أجملها لديه.
فهو ذلك الشخص
الذى يشعر انه ليس بهذا الوجود سواك , هو أنت وأنت هو ذات واحدة قلب واحد
.
فبهذا يكون الحب رمز للإخلاص والوفاء والتضحية.
ومع هذا قد يمر زمن نفقد
فيه تواجد هذا الصديق أو ذاك الحبيب المقرب !!




أيهما بنظرك أصعب
عليك فراق الصديق أم الحبيب؟???
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nouraliman.egy.ch/
Admin
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد الرسائل : 1042
العمر : 41
. :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اصعب فراق الصديق ام الحبيب؟   الإثنين أبريل 27, 2009 12:08 pm

الصديق فعلاً ربما يكون أوفى من الأخ وصدق المثل الذي يقول رُب أخً لم تلده أمي ، فما زلت أتذكر تلك الأيام التي كانت تجمعني بخيرة أصدقائي ولكني الآن وبعد موضوع أختنا نور أبحث في قاموس ذكريات ملئته الشوائب عن تلك الأيام التي أظنها رحلت بلا رجعة فالكل تباعد تناثر حتى القلوب غلفتها الابتسامة الماكرة فمن أين لنا بصديق يعي معاني تلك الكلمة العظيمة التي كُني بها الصحابي الجليل أبو بكر الصديق
إن معنى الصداقة أو كلمة صديق تهز كياني ويقف لها القلب قبل الجسد بكل تواضع وأحترام كلمة صديق تهتز عندها مشاعري حينما ينصحني من قلبه للخير أو لفعل الخير أو لترك أي شر أسير إليه بعيوني العمياء ولكن يبقى السؤال حائراً ؟؟؟؟ في ظل هذا الزمن العجيب بمتغيراته وتقلباته التي تنتهي والتي أشغلت الخل عن خليله ،، ويبقى الأوفياء إلا من رحم ربي فهم كثير ولكن إيجادهم حقاً أصبح أمرا صعبا لأنهم مهما كانت كثرتهم إلا أنهم في غابة بها كثير من الأحقاد والذئاب الضالة فيحنما نبحث عن الصديق سنجده بصعوبة شاقة وهنيئاً لمن وجد الصديق الوفي في هذا الزمن ؟؟
أما إن كان فراق صديقي أعز عندي بمن أحب فأعتقد أن الحب موده وكرامة نابعة من القلب ولا خير فيمن يبدل الحبيب بالصديق
تحياتي لكي يا نور وعلى موضوعك الذي حرك مشاعرنا

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marsafa.hotgoo.net
ممدوح السروى

avatar

عدد الرسائل : 72
العمر : 62
. :
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أيهما اصعب فراق الصديق ام الحبيب؟   الأحد مايو 03, 2009 7:45 am

والله انا ارى ان فراق كليهما صعب
والاصعب فى وجهه نظرى هو فى العثور على صديق وفى
وحبيب حقيقى
فى هذا الزمن الغابر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mamdoh.ahlamontada.net/index.htm
 
أيهما اصعب فراق الصديق ام الحبيب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرصفـا :: 
المنتديات العامه
 :: منتدى الثقافه والحوار
-
انتقل الى: